اشتية: آن الأوان لمساءلة إسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين

شيرين صبحي
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إنه آن الأوان لمساءلة إسرائيل على جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وأن تدينها محكمة العدل الدولية.

وأوضح اشتية خلال مشاركته اليوم السبت 18 فبراير 2023، في القمة الإفريقية المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية مبنية على التمييز العنصري، وفق ما أوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

هذا الاستعمار يسرق أرضنا

أضاف اشتية: “الاستعمار يسرق أرضنا ويسرق أرواح أطفالنا، فخلال الأيام الـ46 الماضية، لقي 50 فلسطينيًّا مقتلهم على أيدي هذه الحكومة المتطرفة، التي تسرق الأرض والجغرافيا، وتقتل الإنسان وتسرق المال وتزور الرواية، وتحاصر أهلنا في قطاع غزة، وتنتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي، وتشرعن القتل وإبعاد الفلسطينيين من بيوتهم بعد هدمها”.

وأشار اشتية إلى أن “هذه الحكومة العنصرية صرحت بوضوح بأن للشعب اليهودي الحق الحصري في كل أراضي إسرائيل، التي هي أرض فلسطين، ما يعني الاستيلاء على مزيد من الأراضي وبناء المستوطنات، في انتهاك لكل المواثيق والقوانين الدولية”.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، المجتمع الدولي، إلى بذل المزيد من الجهود من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

ربما يعجبك أيضا