اضطرابات أمنية ترافق مظاهرة جنوبي العراق

علي عبدالعزيز

دعت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية فجر، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، جميع المتظاهرين بالحفاظ على سلمية المظاهرات، و”عدم السماح للمندسين” بالوجود داخل المظاهرات والتعاون التام مع القوات الأمنية وسط مدينة الناصرية العراقية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني وزع في ساعة متأخرة من الليل، أن القوات الأمنية تبذل جهودًا كبيرة لتأمين الحماية للمتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة، إلا أنه “توجد عناصر ضالة ومخربة خارجة عن القانون تندس وسط جموع المتظاهرين في محافظة ذي قار أقدمت على حرق كرفانات تابعة لمبنى محافظة ذي قار، وهو أمر مرفوض ويعاقب عليه القانون”، بحسب موقع “24”.

وبحسب مصادر أمنية وشهود عيان، أصيب 15 عنصرًا من القوات الأمنية بجروح، على خلفية اضطرابات أمنية رافقت مظاهرات خرجت وسط مدينة الناصرية الليلة الماضية، حيث قامت القوات الأمنية بتفريق المظاهرات.

وأوضحت المصادر أن التوتر الأمني في مدينة الناصرية وقرب جسر الناصرية استمر حتى ساعات بعد منتصف الليلة الماضية، مع تشديد القوات الأمنية على عدم استخدام الرصاص الحي لتفريق المحتجين.

وعقدت السلطات الأمنية في محافظة ذي قار اجتماعًا لمتابعة تداعيات الأحداث وسط المحافظة، ضمت قيادات العمليات والشرطة والأمن الوطني للتعامل مع الوضع الأمني لإيقاف الفوضى، واعتقال المجاميع الملثمة التي حاولت حرق الدوائر والأبنية الحكومية.

ربما يعجبك أيضا