اعتقلوا باحتجاجات مناصرة لغزة.. إسقاط التُّهم عن طلاب كولومبيا

عبدالمقصود علي
طلاب ومتظاهرون خارج قاعة هاميلتون في جامعة كولومبيا

قال ممثلو ادعاء في مانهاتن، إن العشرات من الطلاب المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين، الذين اعتقلوا بعد اعتصام والتخييم بمبنى في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك، أُسقطت جميع التهم الجنائية الموجهة إليهم.

وجاءت جلسة الاستماع، التي عقدت في محكمة مانهاتن الجنائية الخميس 20 يونيو 2024، بعد 7 أسابيع من استدعاء مسؤولي جامعة كولومبيا للمئات من رجال الشرطة إلى حرم الجامعة في رد قوي من السلطات تم بثه على الهواء مباشرة.

اعتقال العشرات

ألقت الشرطة القبض على 46 متظاهرًا اعتصموا داخل هاميلتون هول، وأخلت معسكر خيام أقيم لأسابيع في حديقة قريبة في كولومبيا، الأمر الذي ألهم بتنظيم احتجاجات مماثلة مناصرة للفلسطينيين في جامعات حول العالم، وفق وكالة انباء رويترز

وجميع المتظاهرين البالغ عددهم 46، والذين تم القبض عليهم ليل 30 أبريل بعد حوالي 20 ساعة من الاستيلاء على المبنى الأكاديمي، اتُهموا في البداية بالدرجة الثالثة من التعدي على ممتلكات الغير، وهي جنحة.

وقال ستيفن ميلان، وهو من المدعين في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، للمحكمة إن مكتبه لن يحاكم 30 متظاهرًا كانوا من طلاب جامعة كولومبيا وقت الاعتقال، ولا اثنين من الموظفين، مشيراً إلى تقدير جهة الادعاء ونقص الأدلة.

ربما يعجبك أيضا