اغتيال ترامب.. الكشف عن خطط ريان ويسلي تجاه المرشح الجمهوري

عبدالمقصود علي
المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

قالت وزارة العدل الأمريكية، إن الرجل المتهم بمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في ملعب جولف بفلوريدا، ترك وراءه ملاحظة مكتوبة توضح خطته لقتل الرئيس السابق.

وبحسب ما ذكرت وزارة العدل، الاثنين 23 سبتمبر 2024، فإن ريان ويسلي روث احتفظ في سيارته بقائمة مكتوبة بخط اليد تتضمن تواريخ وأماكن ظهور ترامب.

تهم أكثر خطورة

اشتكى ترامب من أن التهم الحالية الموجهة إلى الرجل كانت خفيفة للغاية، لكن المدعين أشاروا إلى أن تهما أكثر خطورة ستوجه إليه لاحقا.

وضمنت السلطات المزاعم الجديدة حول الملاحظة في مذكرة احتجاز قُدمت قبل جلسة استماع ، إذ طلب المدعون الفيدراليون إبقاء ريان ويسلي روث محتجزا بسبب “مخاطر هروبه العالية وتهديده للأمن العام”.

ووافق القاضي الفيدرالي، ريون مكابي على طلب المدعين، وقال إن “الأدلة ضد المتهم قوية” وأمر ببقائه خلف القضبان.

عميل سري

قدم المدعون التفاصيل الأخيرة لتعزيز ادعاء وزارة العدل بأن المشتبه به البالغ من العمر 58 عامًا كان متورطًا في خطة مدبرة لقتل ترامب، وهي خطة تقول السلطات إنها أُحبطت بواسطة عميل سري لاحظ بندقية تبرز من بين الشجيرات في ملعب الغولف في ويست بالم بيتش حيث كان ترامب يلعب، ثم أطلق النار في اتجاه روث.

وقال المدعون إن الملاحظة المكتوبة التي تصف خطط روث وُضعت في صندوق تركه قبل أشهر في منزل شخص مجهول لم يفتح الصندوق إلا بعد اعتقاله الأحد الماضي.

وتضمن الصندوق أيضاً ذخيرة وأنبوباً معدنياً ومواد بناء وأدوات وهواتف ورسائل مختلفة. ولم يتم تحديد هوية الشخص الذي استلم الصندوق واتصل بجهات إنفاذ القانون في مذكرة وزارة العدل، ووُصف فقط بأنه “شاهد مدني”.

“أدلة قوية على نواياه”

إحدى الملاحظات التي تركها روث، وهي موجهة إلى “العالم”، بدت وكأنها مفترضة على فشل محاولة الاغتيال.

“كانت هذه محاولة اغتيال على دونالد ترامب ولكنني فشلت في خدمتك، حاولت قصارى جهدي وأعطيت كل ما أستطيع، الأمر متروك لك الآن لإكمال المهمة؛ وسأعرض 150 ألف دولار لمن يستطيع إكمالها”، كما قالت الملاحظة وفقًا للمدعين.

وقال مساعد المدعي العام الأمريكي مارك ديسبوتو في المحكمة الاثنين، إن الرسالة تقدم “أدلة قوية على نواياه”.

حالياً، يُتهم روث بحيازة سلاح بشكل غير قانوني رغم إدانات جنائية سابقة، بما في ذلك تهمة حيازة ممتلكات مسروقة في 2002 في نورث كارولاينا، وأخرى بحيازة سلاح ناري مع رقم تسلسلي مشطوب.

ربما يعجبك أيضا