افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز بدبي

أحمد السيد

افتتح رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، فعاليات الدورة السنوية الثلاثين لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2023، الذي يُقام تحت رعايته.

وتستضيف المؤتمر، مجموعة أينوك وتنظّمه شركة “إس آند بي جلوبل كوموديتي إنسايتس” بدبي في الفترة ما بين 22 و23 مايو 2023 تحت شعار “التفكير والتخطيط الاستراتيجي والتشغيل من منظورٍ جديد: أسواق الطاقة في الشرق الأوسط تمر بمرحلة انتقالية”.

اقرأ أيضًا| «طاقة» الإماراتية تتعاون مع حكومة أوزبكستان بقطاع الكهرباء

ويتناول المؤتمر تدفقات النفط والغاز العالمية واحتياجات أمن الطاقة، والاضطرابات الجيوسياسية، وتأثيراتها على تدفقات تداول النفط والغاز، كما يمثّل أمن الطاقة والعمل بشأن الحد من الانبعاثات أحد أهم المواضيع على جدول أعمال المؤتمر، الذي يدرس إمدادات الغاز الطبيعي المُسال وتدفقاته التجارية.

وفي هذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة أينوك، سيف حميد الفلاسي، الرئيس الشريك لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2023، عن خالص الشكر للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، لرعايته للمؤتمر.

وقال الفلاسي: نحن على ثقة من أن هذه الدورة ستحقق نجاحًا كبيرًا في مناقشة المواضيع المطروحة على جدول أعماله، في ضوء الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا الحدث على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف: نظرًا للحضور اللافت لأبرز الخبراء وقادة القطاع في هذا المجال. وانطلاقًا من الدور الرئيس الذي تسهم به منطقة الشرق الأوسط في قطاع الطاقة العالمي، يأتي هذا المؤتمر ليجمع قادة القطاع ويتيح لهم فرصة مناقشة أحدث التوجهات والتحديات التي تواجهه.

ربما يعجبك أيضا