افتتاح مصنع جديد للكابلات باستثمارات 130 مليون درهم في دبي

عبدالرحمن طه
بـ130 مليون درهم.. افتتاح مصنع كابلات كهربائية بـ130 مليون درهم في دبي

افتتحت شركة “نيلكانث كيبلز”، المتخصصة في مجال صناعة الكابلات في زامبيا، مصنعها المجهّز بأحدث المرافق والمعدّات في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة “تيكوم”، التي تُعدّ إحدى أبرز الوجهات على مستوى المنطقة للشركات الصناعية والخدمات اللوجستية، وذلك تماشيًا مع مبادرة “اصنع في الإمارات”، وانطلاقًا من الدور المحوري للقطاع الصناعي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وحضر افتتاح المصنع، كل من وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عمر السويدي، والنائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي سعود أبو الشوارب؛ بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 23 مايو 2024.

130 مليون درهم تكلفة المصنع

يبلغ حجم الاستثمار في المصنع، الذي يمتدّ على مساحة 503 آلاف قدم مربّعة، 130 مليون درهم، ويوفر أكثر من 200 فرصة عمل جديدة.

وسينتج المصنع الموصّلات وكابلات الأجهزة ذات الجهد المنخفض والمتوسط، علما بأنّ قدرته الإنتاجية تبلغ 20 ألف طن متري سنويًا، بما في ذلك 13 ألف طن متري من النحاس و7 آلاف طن متري من الكابلات الكهربائية المصنوعة من الألومنيوم.

ويستفيد هذا المصنع من أحدث الوسائل التكنولوجية، مثل وحدات التحكّم المنطقية القابلة للبرمجة وأنظمة المراقبة والتحكّم والحصول على البيانات، للارتقاء بفعالية عمليات الإنتاج وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

مدينة دبي الصناعية

تنضمّ شركة “نيلكانث كيبلز” إلى وجهة صناعية مزدهرة تضمّ أكثر من 1000 عميل من أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، فضلًا عمّا يزيد عن 300 مصنع قائم في مدينة دبي الصناعية التي تُعدّ الوجهة الرائدة لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية على مستوى المنطقة.

وتُعدّ مدينة دبي الصناعية من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، التي تضمّ مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومجمّع دبي للعلوم.

ربما يعجبك أيضا