اقتحام سفارتي الصين وفلسطين ومنزل سفير عمان في الخرطوم

أسماء حمدي
القتال في السودان

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023، اقتحام قوات الدعم السريع سفارتي الصين وفلسطين ومنزل السفير العماني لدى الخرطوم.

وأدانت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء السودان (سونا)، بأشد العبارات اقتحام قوات مليشيا الدعم السريع المتمردة، صباح أمس الثلاثاء، كلًا من سفارة الصين، ومنزل ومقر سفارة فلسطين بالخرطوم، ومنزل سفير سلطنة عمان بالمنشية.

انتهاك القانون الدولي

قالت الخارجية “إن ما حدث انتهاك صارخ للقانون الدولي والأعراف الخاصة بحرمة وحماية مقرات وممتلكات البعثات الدبلوماسية”، مشيرة إلى أن المليشيا تمكنت من سرقة عدد من السيارات الدبلوماسية من مقر السفارة الصينية، والعبث بالمستندات وتخريب الأثاث.

وأشار البيان إلى أن الدعم السريع اقتحمت منزل سفير ومقر سفارة فلسطين للمرة الرابعة، وتكسير الأبواب وتخريب الأثاث وسرقة المقتنيات وأموال نقدية خاصة بتسيير أعمال السفارة، بعد ضرب العمالة المحلية الموجودة هناك وتعذيبهم.

ولفتت إلى أن الدعم السريع اقتحمت منزل سفير سلطنة عمان وسرقة السجاد والأثاث والمقتنيات الثمينة والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، داعيةً المجتمع الدولي لإدانتها بأشد العبارات، وعدَّها منظمة إرهابية، وتحميلها المسؤولية القانونية والأخلاقية.

اقرأ أيضًا| طرفا الحرب في السودان يستأنفان محادثات وقف إطلاق النار

اقرأ أيضًا| وفاة 6 أطفال رُضع وجميع مرضى الغسيل الكلوي بمستشفيات السودان

ربما يعجبك أيضا