«اقتصادية أبو ظبي» توقع اتفاقيات مع 4 بنوك لتوفير الدفع الميسر

عبدالرازق محمد

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي اتفاقيات مع بنوك أبو ظبي الأول وأبو ظبي التجاري ودبي التجاري ومصرف أبو ظبي الإسلامي لتقديم خدمة “خطة الدفع الميسر”.

تُتيح الخدمة لحاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من هذه البنوك إمكانية تقسيط رسوم الخدمات المقدمة للمتعاملين مع “اقتصادية أبو ظبي”، لمدد تتراوح من 3 أشهر إلى 12 شهرًا، بحسب وكالة “وام” الإماراتية.

وشملت مبادرات “اقتصادية أبو ظبي” لتعزيز بيئة الأعمال في الفترة الأخيرة خفض رسوم تأسيس الأعمال وتجديد الرخص التجارية بنسبة تزيد على 94%، وخفض متطلبات ترخيص الأعمال بنسبة 71.3%، ضمن رحلة المستثمر، التي تستهدف تسهيل ممارسة الأعمال وترسيخ مكانة أبو ظبي كوجهة عالمية للأعمال والاستثمارات.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة المؤسسي بدائرة التنمية الاقتصادية- أبو ظبي، إبراهيم الموسى، إن “اقتصادية أبو ظبي تحرص على توفير أفضل الظروف للمتعاملين ومجتمع الأعمال، وجرى توقيع هذه الاتفاقيات مع بنوك وطنية رائدة، وسنعمل على توسيع نطاق البنوك المشاركة في تقديم خدمة الدفع الميسر”.

وأضاف الموسى أن إدارة السيولة من العوامل المهمة في إدارة الأعمال، وأن توفير خطة الدفع الميسر يتيح لأصحاب الأعمال، خاصةً الشركات متناهية الصغر والصغيرة، فرصة جيدة لتقسيط رسوم التراخيص التجارية والصناعية وبقية الخدمات التي توفرها “اقتصادية أبو ظبي”، وهو ما يصب في مصلحة هذه المنشآت.

وتوفر خدمة “خطة الدفع الميسر” للمتعاملين مع الدائرة دفع رسوم إصدار وتجديد التراخيص التجارية والصناعية وبقية خدمات دائرة التنمية الاقتصادية- أبو ظبي بأقساط لمدد تتراوح من 3 أشهر إلى 12 شهرًا، بحد أدنى ألف درهم لرسوم الخدمات التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية- أبو ظبي، وذلك بعد دفع رسوم الخدمات بالبطاقة الائتمانية في أحد المراكز التابعة للدائرة أو القنوات الإلكترونية الخاصة بها.

ربما يعجبك أيضا