«اقتصادية أبوظبي»: قرار «فاتف» يعكس جهود الإمارات في مواجهة الجرائم المالية

الزعابي: ملتزمون بالتعاون مع شركائنا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

محمود عبدالله

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، أن قرار مجموعة العمل المالي “فاتف” يؤكد فعالية الأطر المعمول بها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات.

وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، أحمد جاسم الزعابي: “نُعرب عن ترحيبنا وتقديرنا لقرار مجموعة العمل المالي، الذي يؤكد فعالية الأطر المعمول بها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

غسل الأموال

أضاف أنه يعكس قرار مجموعة العمل المالي الجهود التي تبذلها مختلف الجهات في دولة الإمارات، بقيادة المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لتلبية متطلبات خطة العمل.

وتابع أحمد جاسم الزعابي: “نجدد التزامنا بالتعاون مع شركائنا والمعنيين لتحقيق استراتيجيتنا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بصورة مستدامة على الأمد الطويل”، وفق صحيفة الخليج الإماراتية.

مكانة أبوظبي العالمية

أضاف أحمد جاسم الزعابي أنه “نظرًا لمكانتها كمركز مالي عالمي، تدرك أبوظبي أهمية التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، للمساهمة بفعالية في المبادرة العالمية لمكافحة جميع أشكال الجرائم المالية، بهدف تمهيد الطريق للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المزدهرة والمستدامة”.

وأشار إلى أنه تسهم منظومة الأعمال المواتية، وفرص الاستثمار الواسعة، والسياسات الملائمة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وأبرز المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية لتأسيس أعمالها والتوسع، انطلاقًا من أبوظبي.

وتابع: “وفقًا للسياسات المالية والاستثمارية الرئيسة، نحرص على ضمان الاستدامة المالية وتعزيزها، لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعزيز التنافسية العالمية لاقتصادنا”.

ربما يعجبك أيضا