«اقتصادية قناة السويس» تعلن شراكة مع موانئ أبوظبي

أحمد السيد

أعلن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر، وليد جمال الدين، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، موافقة مجلس إدارة الهيئة على عدد من المشروعات الجديدة بالشراكة مع مجموعة موانئ أبوظبي والشركات التابعة لها.

وحسب بيان، جاءت هذه الموافقات خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مساء أمس، في اجتماعه الرابع للعام المالي 2022/2023، وناقش موضوعات عدة تتضمن عرض مشروعات باستثمارات متنوعة، تقام بالموانئ التابعة للهيئة، وكذلك المناطق الصناعية.

وأوضح جمال الدين أن مجموعة موانئ أبوظبي ستتولى بناء وتطوير البنية الفوقية، وإدارة وتشغيل وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض، وصب جاف وسائل للخدمات البترولية بأرصفة شرق بورسعيد بطول 1.5 كم، تقام على مرحلتين بطول 750 متر لكل مرحلة، بجانب المنطقة اللوجستية.

وأشار إلى بدء العمل على الأرصفة وتشغيلها خلال الأشهر المقبلة على أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من المشروع في الربع الثاني من العام 2024، لتتكامل مع المنطقة اللوجستية، التي تنفذها المجموعة على مساحة 1.5 كم مربع المجاورة للرصيف، بعد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين المنطقة والمجموعة والتي تستهدف إقامة مشروعات بموانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش والسخنة.

ربما يعجبك أيضا