اقتصادية قناة السويس توقع عقد تخصيص أرض لمصنع فرنسي 

شيماء عزيز
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقد تخصيص أرض لمصنع "ميانتا" الفرنسي 

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، عقد تخصيص قطعة أرض بمساحة 20 ألف متر مربع، لصالح شركة ميانتا الفرنسية للأجهزة المنزلية الصغيرة.

وجاء ذلك لإنشاء مصنعها الثالث ومستودعها داخل “إندستريا السخنة” بالمنطقة الاقتصادية، والتابع للمطور الصناعي السويدي للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة للسويدي إليكتريك، وفق ما نقله موقع رئاسة مجلس الوزراء المصري.

اقرأ أيضًا| مصر توقع اتفاقية منحة مع كندا بقيمة 7.5 مليون دولار

ويستهدف التعاون بين الطرفين بدء استثمار شركة ميانتا، صاحبة العلامة التجارية الفرنسية، نحو 5 ملايين دولار لإنشاء مصنع ومستودع للأجهزة المنزلية الصغيرة، وهو يعد المصنع الثالث للشركة في مصر، ومن المقرر افتتاحه خلال العام المقبل 2024، في إطار خططها لتصبح مركزًا للتصدير إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضًا| المفوضية الأوروبية: ثلثا أراضي الاتحاد في خطر بسبب التغير المناخي

وأعرب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، عن سعادته بالتحرك الجاد من المطور الصناعي السويدي للتنمية الصناعية في جذب استثمارات أجنبية متنوعة، داخل مشروعاته بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

وأشار جمال الدين إلى أن “وجود مثل هذه العلامات التجارية الدولية داخل المنطقة من شأنه أن يعكس ثقة المستثمر الأجنبي بالمناخ الاستثماري بالمنطقة الاقتصادية”.

ربما يعجبك أيضا