اقتصادية قناة السويس: 30 مليون دولار استثمارات هندية جديدة في السخنة

ولاء عدلان
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يشهد مراسم توقيع عقد بين Abdos Labtech الهندية وأوراسكوم

وقعت شركة أوراسكوم للمناطق الصناعية عقدًا لإنشاء مصنع لصالح شركة أبدوس لابتيك الهندية في منطقة السخنة المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويبلغ إجمالي مساحة المصنع الجديد المزمع إقامته 55 ألف متر مربع ومساحة المرحلة الأولى نحو 20 ألف متر مربع، باستثمارات نحو 30 مليون دولار.

اقرأ أيضًا| مصر تعدل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

ومن المتوقع أن يوفر 350 فرصة عمل مباشرة، ومن المقرر افتتاحه خلال النصف الثاني من 2024، وفق بيان للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الاثنين 5 يونيو 2023.

تعزيز الحوافز الاستثمارية

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين إن “المنطقة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الهندية خلال الفترة المقبلة وزيادتها في منطقة السخنة”، مضيفًا أن “الحكومة المصرية والمنطقة الاقتصادية تعملان على تذليل العقبات أمام المستثمرين وتعزيز الحوافز الاستثمارية المقدمة لهم، بإضافة حزمة جديدة من الحوافز المالية وغير المالية لتوفير أقصى درجات المساندة”.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية المهندس عمرو البطريق عن سعادته باختيار الجانب الهندي بإقامة مصنعه داخل المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية، مشيرًا إلى التكامل بين المنطقة الاقتصادية والشركة في التنسيق لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

اقرأ أيضًا|  الذهب يتراجع في مستهل تعاملات الأسبو

ربما يعجبك أيضا