اكتتاب «ألف» الإماراتية يجمع 1.89 مليار درهم

تغطية اكتتاب «ألف» الإماراتية 39 مرة وسعر السهم عند 1.35 درهم

محمود عبدالله

أعلنت شركة “ألف” للتعليم القابضة بي إل سي، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، إكمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح وانتهاء عملية الاكتتاب في طرحها العام الأولي في السوق الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.35 درهم للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 9.45 مليار درهم ما يعادل 2.57 مليار دولار، وتصل عائدات الطرح إلى 1.89 مليار درهم ما يعادل 514 مليون دولار.

طرح ألف للتعليم

قالت الشركة في بيان صحفي، إن شهد الطرح مستوى طلب استثنائي من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، ليفوق إجمالي الطلب على الاكتتاب العام عن 74 مليار درهم ما يعادل 20 مليار دولار، ومتجاوزاً تغطية الاكتتاب بنحو 39 مرة، وفق صحيفة الخليج.

وأضافت أنه يؤكّد مستوى الطلب الاستثنائي من قاعدة متنوعة من المستثمرين مكانة ألف للتعليم الرائدة في قطاع عملها، وأسسها القوية وآفاق نموها الواعدة وما تمثله الشركة من فرصة استثمارية مجزية.

سوق أبوظبي

تتوقع ألف للتعليم القابضة، دفع توزيعات أرباح سنوية قدرها 135 مليون درهم إماراتي كحد أدنى عن كل من السنتين الماليتين المنتهيتين في 31 ديسمبر 2024 و2025 لكافة المساهمين الآخرين بخلاف المساهمين البائعين، ما يعني أن الحد الأدنى لعائد الأرباح السنوي وفقاً للسعر النهائي للسهم هو 7.1%.

ومن المتوقع أن يتم استكمال الطرح وقبول الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 12 يونيو 2024 أو في حدود ذلك التاريخ، تحت رمز التداول (AlefEdT).

ربما يعجبك أيضا