اكتتاب «NMDC إينيرجي» الإماراتية يتجاوز المطلوب في أول يوم

محمود عبدالله
مجموعة NMDC

أعلنت مجموعة “إن إم دي سي” الإماراتية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، أن الاكتتاب على الطرح العام الأولي “الطرح” لـ1.15 مليار سهم “أسهم الطرح” في شركتها التابعة المملوكة لها بالكامل، “إن إم دي سي إنيرجي“، تجاوز الحد المطلوب خلال الساعات الأولى من اليوم الأول من فترة الاكتتاب.

وتعتبر شركة “إن إم دي سي إينيرجي” (الإنشاءات البترولية الوطنية سابقًا) تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة “إن إم دي سي” NMDC، وذات سجل حافل من الإنجازات التي تحققت من خلال النمو القوي في الإيرادات، مدعومة من “ألفا ظبي القابضة” التابعة لشركة IHC، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

سوق أبوظبي للأوراق المالية

يبلغ رأسمال الشركة 2.5 مليار درهم مقسم إلى 5 مليارات سهم بقيمة اسمية تبلغ 0.5 درهم، وتتوفر أسهم الطرح للبيع بقيمة 2.8 درهم للسهم للمستثمرين المؤهلين، وتنتهي فترة الاكتتاب يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

وتعتزم شركة “إن إم دي سي إينيرجي” إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، وقال ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إن إم دي سي”، إن “الإقبال الكبير الذي شهده الطرح الأولي العام يعكس ثقة المستثمرين الراسخة في متانة الأسس وإمكانات النمو الواعدة التي تتمتع بها الشركة”.

ربما يعجبك أيضا