اكتمال الاستعدادات لانطلاق بطولة آسيا للجوجيتسو

حسام الدين صالح
جوجيتسو - الإمارات

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو “AJP”، عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو غدًا الجمعة 12 سبتمبر 2024، في مبادلة أرينا بأبوظبي، والتي تستمر حتى 15 سبتمبر الحالي، بمشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة من أكثر من 50 دولة، في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة.

وتشكل البطولة إحدى أهم المحطات في الموسم الرياضي المحلي، كونها توفّر فرصة للاعبين من جميع المستويات لاختبار قدراتهم وتطوير أدائهم استعدادًا للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر المقبل.
وأكّد يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن البطولة محطة أساسية لقياس معدلات التطور في أداء اللاعبين من خلال مواجهة نخبة الأبطال العالميين.

وقال إن التعاون الوثيق بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ينتج عنه تنظيم أقوى البطولات التي تجمع نخبة أبطال العالم في اللعبة وتمنحهم فرصا مثالية للتألق وتسليط الضوء على قدراته.

وأضاف أنه يتم تنظيم هذه البطولة استنادًا إلى أعلى معايير الاحترافية ونحرص على تقديم منافسات تلبي تطلعات اللاعبين والمشجعين، وتم تجهيز المرافق بأحدث التقنيات لتوفير بيئة مثالية للمنافسة، وضمان انسيابية الأحداث، مؤكداً الالتزام بتقديم بطولة تواكب الطموحات وتبرز قدرات أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو.

وأعرب رودريغو فاليريو، مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، عن حماسه لانطلاق البطولة قائلاً إن البطولة محطة رئيسية للاعبين الساعين إلى تطوير تصنيفهم الدولي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على 1400 نقطة تصنيفية، ما يعني أنهم يقتربون خطوة إضافية نحو الوقوف على البساط الأحمر لجائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. وتتميز البطولة بوجود بارز للأبطال من مختلف القارات، مما يجعل التحدي أكبر ويرتقي بالإثارة إلى أعلى مستوياتها.

وعبر اللاعب البرازيلي يوري هندريكس، المصنف الرابع عالميا في فئة الحزام الأسود، عن تطلعه للمنافسة، قائلًا إن البطولة فرصة ثمينة لاختبار إمكانياتنا وقدراتنا في مواجهة أفضل اللاعبين، مشيرًا إلى أنه قضى الأسابيع الماضية في التدريب المكثف، وجاهز للتحدي.

من جانبها، قالت اللاعبة الإماراتية مروة الحوسني، المصنفة الأولى في الحزام البني/الأسود في آسيا والشرق الأوسط إن كل بطولة تخوضها هي فرصة جديدة للتعلم والتطور، مشيرة إلى أن هذه البطولة تمثل محطة مهمة بالنسبة لي لاختبار مستواها وتحديد مدى جاهزيتها للاستحقاقات القادمة، خاصة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وستشهد البطولة ثلاثة أيام من المنافسات القوية، حيث ستنطلق غداً بمنافسات فئات الناشئين والشباب، تليها منافسات الهواة والأساتذة يوم السبت، على أن تختتم يوم الأحد بمواجهات فئة المحترفين.

ربما يعجبك أيضا