«الأحواض الجافة» تتعاون مع «كانفا» لتقديم التجهيزات للسفن

وقّعت شركة الأحواض الجافة العالمية عقدًا مع شركة “كانفا إيه إس” المتخصصة في عمليات معالجة النفط ومقرها النرويج، لتقديم وحدة تجهيزات علوية لسفن إنتاج النفط البحري، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 30 يونيو 2022.

ويعد المشروع هو التعاون الأول الذي يجمع بين الأحواض الجافة العالمية وشركة “كانفا” وسوف يجري وضع وحدة التجهيزات العلوية “إم 10” على متن سفينة تخزين وتفريغ الإنتاج العائمة، واستخدامها في معالجة النفط الخام المستخرج من الآبار النفطية، على أن تجري إزالة المياه من النفط الخام وتجفيفه، وفقًا لمعايير ومواصفات جودة التصدير.

ويبلغ وزن وحدة تجهيزات المعالجة نحو 700 طن، فمن المقرر تسليمها خلال الربع الثاني من عام 2023.

وتوفر شركة “كانفا إيه إس” خدمات هندسة الإنتاج والمشتريات والبناء والتشغيل الأولي للمرافق ضمن قطاعات النفط والغاز والطاقة المتجددة.

ويسهم هذا العقد في تعزيز التزام شركة الأحواض الجافة العالمية في دعم متعامليها، لتوسيع نطاق وصولهم إلى الطاقة، فتمتلك خبرة رائدة في هذا المجال، من خلال تصنيع أكثر من 40 وحدة تجهيزات لسفن تخزين وتفريغ الإنتاج العائمة.

وقال مدير المشروع بشركة كانفا، فيجارد سولهايم: “يُسعدنا التعاون في هذا المشروع مع شركة الأحواض الجافة العالمية”.

وتضمن خبرة شركة “كانفا” الكبيرة في تصميم وحدات التجهيزات العلوية للسفن، والمعرفة الواسعة لشركة الأحواض الجافة العالمية في بناء السفن البحرية، بتسليم المشروع في الوقت المحدد والالتزام بأعلى معايير الجودة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الأحواض الجافة العالمية، الدكتور القبطان رادو أنتولوفيتش: “نتطلع إلى العمل مع شركة كانفا من أجل تقديم وحدة التجهيزات العلوية لسفن تخزين وتفريغ الإنتاج، ما يعكس ثقتهم بالقدرات الفنية لدينا”.

ربما يعجبك أيضا