الأربعاء.. انطلاق النسخة الثانية من القمة السنوية لأسواق رأس المال في سوق دبي المالي

مصطفى خلف الله

ينظم سوق دبي المالي، النسخة الثانية من القمة السنوية لأسواق رأس المال، الوحيدة في المنطقة التي تركز على الاكتتابات العامة الاولية (IPO).

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، فإن القمة ستركز على الاكتتابات العامة الأولية، وذلك بعد أن شهدت قمة الاكتتابات العامة الأولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام الماضي.

وستلعب القمة والمقرر عقدها يومي الأول والثاني من مايو 2024 في مدينة جميرا بدبي، بمثابة منصة رئيسة لتعزيز التعاون وتحفيز الابتكار وتنمية الحوارات الفعالة داخل المنظومة الديناميكية لأسواق المال في دبي.

وبعد التفاعل الكبير الذي شهدته النسخة السابقة من قمة أسواق رأس المال في دبي خلال العام الماضي، ستساهم نسخة العام 2024 من القمة بدور محوري في زيادة الاهتمام بالاكتتابات العامة الأولية والإدراجات عبر مختلف فئات الأصول، إلى جانب تحفيز المناقشات حول أنشطة جذب رأس المال والابتكارات المالية.

كما سيطلع الحضور المشاركون في القمة على أفكار ورؤى قيمة من خلال الجلسات الرئيسة في القمة، وسيحظون بفرص للتواصل مع قادة الأعمال المؤثرين، لاستكشاف سبل تسريع النمو مع مجموعة من الشركات الأكثر تميزًا في المنطقة.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: “نحرص على أن تساهم قمة أسواق رأس المال هذا العام في تعزيز التقدم الاستثنائي الذي شهدته دبي على مسار تحولها إلى مركز عالمي رائد لأسواق المال. حيث جذبت الاكتتابات العامة في دبي منذ 2021 ما يفوق مبلغ تريليون درهم من جميع فئات المستثمرين.

ربما يعجبك أيضا