الأربعاء.. انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية بالإمارات

مصطفى خلف الله
مصنعي الأغذية والمشروبات

تنظم مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024، برعاية وزارة الاقتصاد وبشراكة استراتيجية مع غرفة دبي، يومي الأربعاء والخميس 2 و3 أكتوبر 2024.

وقالت المجموعة في بيان اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، إن تنظيم المنتدى يأتي في الوقت الذي تعزز فيه دولة الإمارات مكانتها الريادية في مجال الابتكار والاستدامة في صناعة الأغذية والمشروبات.

قادة الأعمال

يشارك في المنتدى نخبة من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال لمناقشة المستجدات والابتكارات والتحديات التي تسهم في صياغة مستقبل الأغذية.

ويعد وادي تكنولوجيا الغذاء شريكاً في تنظيم الدورة السادسة لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية، الذي يحظى بدعم مركز أبوظبي للأغذية وموانئ دبي العالمية.

مستقبل الصناعات الغذائية

في ظل التوقعات باستمرار نمو قطاع الأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي ليصل إلى 128.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، تركز الدورة السادسة من منتدى مستقبل الصناعات الغذائية على دفع الجهود لتحقيق أهداف إستراتيجية منصة الإمارات للأغذية حيث تعقد تحت شعار “مستهلك المستقبل، وحكومة المستقبل، وغذاء المستقبل”.

وخلال الدورة الماضية للمنتدى، أكد عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، التزام الدولة بالعمل على تطوير قطاع الأغذية والزراعة لزيادة مساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 10 مليارات دولار أمريكي وخلق 20 ألف فرصة عمل.

ووفق المنظمين، فمنذ إطلاقه، كرس منتدى مستقبل الصناعات الغذائية مكانته كمنصة أساسية لتطوير السياسات الخاصة بقطاع الأغذية والمشروبات، واتاحة منبر للحوار البناء بين القطاع الحكومي وصناع السياسات وقادة صناعة الأغذية والمشروبات، ويعد تتويجاً للعديد من ورش العمل التي تهدف لمناقشة التحديات والفرص في صناعة الأغذية والمشروبات.

ربما يعجبك أيضا