الأردن: أتمتة 95 خدمة استثمارية لإنجاز الأعمال

رؤية نيوز

أعلنت وزيرة الاستثمار الأردنية، خلود السقاف، أتمتة 95 خدمة من الخدمات الاستثمارية الشاملة التي تقدمها بهدف التسهيل على المستثمرين بإنجاز أعمالهم، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت 26 أغسطس 2023.

وجاء ذلك خلال جلسة الاستثمار التي جاءت ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال ملتقى “عام على التحديث”، الذي تقيمه الحكومة بمناسبة مرور عام على إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام.

وأضافت السقاف أن قانون البيئة الاستثمارية الجديد تضمن نصًّا يشير إلى “توفيق الوزارات والمؤسسات الرسمية لتعليماتها مع القانون الجديد”.

اقرأ أيضًا| ملك الأردن يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي

وأشارت السقاف إلى أبرز الإنجازات التي تحققت خلال النصف الأول من العام الحالي، وهي إقرار نظام تنظيم البيئة الاستثمارية والتعليمات المنبثقة عنه، بما فيھا تعليمات الصناديق الاستثمارية، وأتمتة وتفعيل الخدمات الاستثمارية الشاملة، بخفض الوقت المستغرق لتقديم الخدمة من 15 إلى 7 أيام عمل، وإعداد دليل تسجيل حساب إلكتروني في الموقع.

ونوهت بدراسة ومراجعة قائمة الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الأولية للاستثمار، وتحميل 21 فرصة على المنصة الإلكترونية ضمن الخارطة الاستثمارية التفاعلية، وبحجم استثمار مقدر بنحو مليار دينار.

اقرأ أيضًا| البورصة المصرية تسجل مكاسب للأسبوع الرابع.. وتربح 647.2 مليون دولار

وتوزعت قائمة الفرص على 19 فرصة استثمارية ضمن قطاعات السياحة والرعاية الصحية والصناعات الغذائية والتطوير العقاري والصناعة وصناعة المنسوجات والألبسة وصناعة الأفلام، بالإضافة إلى مشروعين مطروحين ضمن مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بقطاعي النقل والطاقة.

 

ربما يعجبك أيضا