الأردن: التصعيد الإسرائيلي في جنين ينذر بتفجر دوامة عنف جديدة

علاء الدين فايق
الأردن: التصعيد الإسرائيلي في جنين ينذر بتفجر دوامة عنف جديدة

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس 26 يناير 2023، استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة والاعتداءات المتكررة عليها، وكان آخر اعتداءات العدوان على مدينة جنين شمال الضفة الغربية، الذي أسفر عنه استشهاد 10 فلسطينيين.

واستنكر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، في بيان للوزارة وصل إلى رؤية نسخة منه، حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية التي تنذر بتفجر دوامة جديدة من العنف التي سيدفع الجميع ثمنها.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة أن العنف لن يولد إلا المزيد من العنف، وأن الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة مع استمرار الجمود الكلي في العملية السلمية يدفع باتجاه تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار، ويقتل الأمل بالسلام العادل وبجدوى العملية السلمية.

ونبه الناطق الرسمي باسم الوزارة إلى ضرورة وقف إسرائيل عملياتها العسكرية كافة وجميع الإجراءات اللا شرعية التي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام.

وشدد على ضرورة إطلاق جهد حقيقي لاستئناف المفاوضات، وتحقيق السلام العادل الذي ينهي الاحتلال ويجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة على خطوط 4 يونيو عام 1976.

 

ربما يعجبك أيضا