الأردن ترفض طلبا لرجل أعمال قطري للوساطة في توظيف أردنيين

محمود طلعت

رؤية

عمان – قال وزير العمل الأردني سمير مراد الإثنين، إن الوزارة رفضت عرضاً من رجل أعمال قطري زار الأردن منذ أيام، بأن يكون وسيطاً بين الجانبين الأردني والقطري فيما يتعلق بفرص العمل التي قدمتها الدوحة لأردنيين.

ونقل بيان عن الوزير مراد قوله، “تم إبلاغه مراجعة الجهة المعنية في بلده، حيث إن عمل الوزارة محصور فقط بإنشاء المنصة والتعاون مع الجانب القطري لتسهيل مهمة من تقدم بطلب وظيفة وتم قبوله حسب الأصول، إذا ما تم الطلب من وزارة العمل تقديم أي بيانات عن الباحث عن العمل”.

وبين مراد أن وزارة العمل “لا تملك أن ترسل أي طلب توظيف إلى الجانب القطري أو تتدخل في عملية التشغيل، إنما دورها محصور في إنشاء المنصة الإلكترونية، وهي بمثابة أداة تخدم الباحث عن العمل الأردني، بحيث يقوم بتعبئة الطلب حسب الأصول والتسجيل عبر المنصة، فيما تتولى وزارة العمل القطرية التشبيك مع أصحاب العمل في القطاعين العام والخاص هناك”.

ووفقا للبيان، أكد مراد أن القائمة المتعلقة بعدد المقبولين أخيراً للتوظيف في الجانب القطري، “صدرت من الجانب القطري وتم إرسالها من وزير العمل القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي”.

وتضمنت الوظائف مختلف المجالات مثل قطاعات الصحة والتعليم، والقطاع المالي والتأمين، وقطاع الخدمات والإنشاءات والفندقه والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية وغيرها.

وبيّن مراد أن ٨١٦ أردنيا “أنهوا كافة الإجراءات ووصلوا دولة قطر”، فيما بقي ٧٠٠ أردني في مرحلة الإعداد للسفر بعد إنهاء بعض المتطلبات.

ربما يعجبك أيضا