الأردن عن اقتحام بن غفير للأقصى: خطوة تنذر بمزيد من التصعيد

عبدالمقصود علي
وزارة الخارجية الأردنية

أدان الأردن، اليوم الأحد 21 مايو 2023، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تنذر بمزيد من التصعيد.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، إن “اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته هي خطوة استفزازية مدانة، وتصعيد خطير ومرفوض ويمثل خرقًا فاضحًا ومرفوضًا للقانون الدولي”.

وأوضح أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وبالتزامن مع استمرار الإجراءات الأحادية من توسع استيطاني واقتحامات متواصلة للأراضي الفلسطينية المحتلة، تنذر بالمزيد من التصعيد وتمثل اتجاهًا خطيرًا، على المجتمع الدولي العمل على وقفه فورًا.

وشدد المجالي على أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، وهي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كل شؤون الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.

وطالب إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، واحترام حرمته.

وظهر بن غفير صباح اليوم الأحد وهو يتجول في باحة المسجد الأقصى، ممسكًا بهاتفه، وسط حراسة أمنية مشددة، وقال خلال عملية الاقتحام إن “تهديدات حماس لا تجدي نفعًا، نحن أصحاب القدس وكل أرض إسرائيل”، وفقًا لما ذكرته وكالة سوا الإخبارية.

اقرأ أيضًا: فيديو| وزير إسرائيلي يقتحم باحات الأقصى ويهدد حماس

اقرأ أيضًا: عشرات الآلاف يحتجون على خطط نتنياهو للتعديلات القضائية

 

ربما يعجبك أيضا