الأردن يدين الهجوم المُسلح الذي استهدف مركزًا تجاريًا بموسكو

الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مدينة كروكوس بروسيا

أسماء حمدي
الخارجية الأردنية

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، الهجوم المسلح الذي استهدف مركزًا تجاريًا في العاصمة الروسية موسكو، وأسفر عن وقوع ضحايا وإصابات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سفيان القضاة: “تتضامن المملكة مع روسيا الاتحادية في هذا المصاب الأليم، ورفض المملكة واستنكارها المطلق لهذا الفعل الإرهابي الجبان الذي استهدف مدنيين أبرياء”، وفق ما أفاد به موقع قناة المملكة الأردنية.

هجوم كروكوس سيتي

أعربت الوزارة عن أصدق التعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مشيرة إلى عدم وجود مواطنين أردنيين بين الضحايا أو المصابين.

وأعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين في هجوم نفذه مسلحون داخل قاعة حفلات موسيقية بمركز تسوق “كروكوس سيتي”، في العاصمة الروسية موسكو.

إطلاق نار

قالت وكالة “سبوتنيك”، إن ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار أطلقوا النار في مركز التسوق، حيث كان يقام حفل موسيقي لمجموعة “بيكنيك”، مشيرة إلى أن الموسيقيين لم يصابوا في الحادثة.

أضافت: “عشرات الأشخاص ظلوا منبطحين لنحو ربع ساعة على الأرض وزحفوا ونجح كثيرون بالهرب، فيما وجهت الأجهزة الأمنية الروسية قواتها لمكان الحادثة وجار التحقيق بالأسباب وإحصاء الضحايا، كما أن وحدات خاصة من الحرس الوطني الروسي وصلت إلى مكان إطلاق النار”.

ربما يعجبك أيضا