الأردن يدين عملية القدس ويدعو إلى خطوات عاجلة وفاعلة لوقف العنف

علاء الدين فايق
علم الأردن

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم السبت 28 يناير 2023، الهجوم المسلح الذي استهدف مدنيين قرب كنيس يهودي في القدس الشرقية، وأسفر عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة آخرين، مشددة على أن الأردن يدين العنف ضد المدنيين بكل أنماطه، ويؤكد ضرورة احترام حرمة دور العبادة.

واستنكر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، في بيان حصلت شبكة رؤية الإخبارية، على نسخة منه، كل أعمال العنف التي تستهدف المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا المجالي إلى ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة لوقف حالة التصعيد الخطيرة والمدانة التي ذهب ضحيتها مدنيون فلسطينيون وإسرائيليون، وتنذر بتفجر دوامات من العنف سيدفع الجميع ثمنها.

وشدد على ضرورة العمل الفوري للحيلولة دون تفاقم دوامة العنف المتصاعدة وتكثيف الجهود لاستعادة التهدئة ووقف كل الإجراءات الأحادية والاستفزازية التي تدفع باتجاه المزيد من التصعيد والتوتر.

وأشار المجالي إلى ضرورة وقف التدهور الخطير الذي يكرس اليأس ويغذي التطرف عبر تكاتف الجهود لإعادة الثقة بجدوى العملية السلمية من خلال استئناف مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين لينعم الجميع بالأمن والسلام.

ربما يعجبك أيضا