الأردن يرحب بقرار الرئيس اليمني بإنشاء مجلس قيادة رئاسي

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الأردنية

رحّبت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس 7 إبريل 2022، بقرار الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بإنشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن، وفقًا للدستور اليمني وتطبيقًا لبنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي وتفويضه بكامل صلاحيات الرئيس، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، في بيان، إن الأردن يدعم جهود حلّ الأزمة اليمنية وصولًا إلى حلٍّ سياسيٍّ يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة، بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وبما يُفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار، وبما يضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويرفع المعاناة عن شعبه ويُلبي تطلعاته في الأمن والسلام، وفقًا لموقع قناة “المملكة” الأردنية.

وأضاف أبو الفول أن الأردن يثمن الدعم العاجل الذي أعلنت عنه، السعودية والإمارات لدعم الاقتصاد اليمني، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، وتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة.

وأعلن الرئيس اليمني، فجر الخميس، تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، يُسلّم بموجبه صلاحياته، في مسعى لتوحيد الصفوف في المعسكر الذي يقاتل الحوثيين في البلاد منذ أكثر من 7 سنوات.

ربما يعجبك أيضا