الأردن يسير 3 رحلات إلى بيروت لنقل رعاياه

علي عبدالعزيز

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، تسيير 3 رحلات أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء (5 و6 و7 أغسطس الحالي)، لنقل المسافرين الأردنيين الراغبين بالعودة من بيروت إلى عمان.

وتأتي الرحلات استجابة لتوجيهات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

تحذيرات للمسافرين إلى لبنان

قالت الشركة في بيان، إن هذه الخطوة تأتي لمساعدة المواطنين الأردنيين في العودة من لبنان إلى أرض الوطن سالمين، حيثُ ستُشغل الملكية 3 رحلات في هذه المرحلة وبالتنسيق مع السلطات المعنية وحسب المستجدات.

وأكدت الشركة حرصها الدائم على خدمة الأردنيين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة، وهو ما يأتي كجزء من رسالتها وواجبها الوطني.

وأهابت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمواطنين عدم السفر إلى الجمهورية اللبنانية في الوقت الراهن، كما تطلب من المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن.

‏وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة أن هذه التوصية تأتي من منطلق التحوط لأي تطورات في ضوء الوضع الإقليمي، والحرص على سلامة المواطنين.

وجدد السفير القضاة دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، وإلى التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت.

ربما يعجبك أيضا