الأردن يعلن استلام جثمان منفذ هجوم «اللنبي» ضد إسرائيل

عبدالمقصود علي
معبر الملك حسين - جسر اللنبي

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، استلام جثمان المواطن ماهر الجازي، الذي نفذ هجوما قرب جسر اللنبي الحدودي مع الضفة الغربية، أسفر عن مقتل إسرائيليين.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم دفن الجازي في المملكة، بعد تسليم جثمانه لذويه، فيما قال الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن الوزارة “وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة، تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات”.

حادثة جسر اللنبي

أضاف أن الاثنين “محتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، الذي تسيطر عليه إسرائيل، في الثامن من سبتمبر الجاري”.

في الثامن من سبتمبر الجاري، قُتل 3 حرّاس إسرائيليين عند معبر اللنبي بين الضفة الغربية والأردن، برصاص الجاري الذي وصل من المملكة، قبل أن يطلق الجيش الإسرائيلي عليه النار.

المعبر الحدودي

يأتي هذا الهجوم الذي قل مثيله على المعبر الحدودي، وسط تصاعد وتيرة العنف في الضفة الغربية، حيث ينفّذ الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة منذ 11 شهر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المهاجم وصل إلى منطقة المعبر على متن شاحنة كان يقودها “من جهة الأردن”، مضيفا أنه “خرج من الشاحنة وأطلق النار على القوات الإسرائيلية العاملة على الجسر”.

ربما يعجبك أيضا