الأردن يفتح باب استيراد الدواجن المجمدة ويلغي سقوفه السعرية

علاء الدين فايق

 رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – قررت الحكومة الأردنية، اليوم الثلاثاء، فتح باب استيراد الدواجن المجمدة، بالتزامن مع إلغاء قرار تحديد السقوف السعرية للدجاج الطازج والمباع من النتافات في الأسواق المحلية.

وقال مساعد الامين العام للتسويق في وزارة الزراعة، حازم الصمادي، ان الوزارة قررت، السماح باستيراد الدواجن الكاملة المجمدة من المناشئ المسموح بالاستيراد منها.

وقال الصمادي في بيان صحفي، ان شروط الاستيراد تكون وفقاً للحالة الصحية البيطرية المنشورة عن تلك الدول على الموقع الرسمي للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلية من الدواجن والحفاظ على المستويات الآمنة من المخزون الاستراتيجي من هذه المادة وتحقيق حالة التوازن في الأسواق.

بدوها، قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إن إلغاء قرار تحديد السقوف السعرية للدجاج قد جاء في اطار الإجراءات الاعتيادية التي تقوم بها الوزارة، بحيث يتم الغاء السقوف السعرية لأي سلعة بعد تحقق الهدف المقصود باستقرار وانخفاض أسعارها بالسوق المحلية.

واشارت الوزارة في بيان صحفي لها حصلت “رؤية” على نسخة منه، إلى أنه ومن خلال الرصد اليومي لأسعار الدجاج، تبين استقرار أسعارها، لتحفيز المنافسة بين الشركات المنتجة والتجار وبما يخدم مصلحة المستهلك، حيث تم إلغاء قرار تحديد السقوف السعرية للدجاج الذي كانت الوزارة اتخذته في شباط فبراير الماضي.

وأضافت انها ستواصل رصد أسعار الدجاج، مشيرة الى انها ستعود لاتخاذ قرار السقوف السعرية في حال المبالغة بالأسعار وزيادتها بدون مبرر.

وأكدت أنه تم وضع أسعار استرشادية للدجاج لغايات مراقبة الأسوق ومتابعة أي تغيرات تطرأ على الأسعار.

ربما يعجبك أيضا