الأزمة الفرنسية تعمق خسائر أسهم أوروبا

أسهم أوروبا تتكبد خسائر شهرية وفصلية

محمود عبدالله
الأسهم الأوروبية

أنهت الأسهم الأوروبية، تعاملاتها اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 على هبوط، متأثرة بانخفاض سهم شركة لوريال الفرنسية العملاقة لمنتجات التجميل، كما تكبد المؤشر القياسي خسائر أسبوعية وشهرية وفصلية بفعل الغموض السياسي في فرنسا.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا 0.2%، ليواصل خسائره للجلسة الرابعة تواليًا، وفقد المؤشر كاك 40 القياسي الفرنسي 0.7%، ليغلق على انخفاض بنحو 8.8% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

أسهم أوروبا

تراجع مؤشر السلع الشخصية والمنزلية 1% متأثرا بانخفاض سهم شركة مستحضرات التجميل “لوريال” 3% بعد أن قدم رئيسها التنفيذي توقعات أقل للنمو خلال فعالية استضافها “جيه.بي مورجان”، وفق وكالة رويترز.

وتكبد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أول خسارة ربع سنوية له في ثلاث أرباع، إلى جانب انخفاض شهري وأسبوعي، وذلك وسط حالة عدم اليقين السياسي في فرنسا بعد دعوة الرئيس ماكرون لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وعلى العكس، ارتفع مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا 0.4% بأوروبا بدعم بعد مكاسب غير مسبوقة حققها المؤشر ناسداك الأمريكي الذي يهيمن عليه قطاع التكنولوجيا، وذلك بعد أن عززت بيانات التضخم الرهان على خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر 2024.

ربما يعجبك أيضا