الأزهر الشريف يدعو إلى مقاطعة منتجات هولندا والسويد

شيماء مصطفى

طالب الأزهر الشريف، أمس الثلاثاء 24 يناير 2023، الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة جميع منتجات هولندا والسويد، واتخاذ موقف قوي وموحّد نصرةً لقرآننا الكريم.

وطالب الأزهر، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بكل أنواعها، و”اتخاذ موقف قوي وموحد نصرة لكتاب الله ولقرآننا الكريم، كتاب المسلمين المقدَّس”.

وعدّ البيان المقاطعة “ردًّا مناسبًا لحكومتي هاتين الدولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف المليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها “حرية التعبير”، وجديرة بهم أن يسموها ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوبٍ راقيةٍ مرتبطةٍ بالله وهداية السماء”.

وشدد الأزهر على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن يعلموا أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذلٌ صريحٌ عن نصرة الدين الذي ارتضاه الله لهم.

وأكد أن “هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين، الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه، إلا حين يكونون وجهًا لوجهٍ أمام ضرورات المادة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغةً غير لغتها، ولا يقدسون أمرًا غير قوانين الوفرة والإنتاج والاستهلاك”.

ربما يعجبك أيضا