الأزهر يُدين مشاهد الإساءة للمسيح في افتتاح أولمبياد باريس

شيرين صبحي
شيخ الأزهر

أدان الأزهر الشريف، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، المشاهد التي تصدرت افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وأثارت غضبًا عالميًا واسعًا، وهي تصور السيد المسيح عليه السلام في صورة مسيئة لشخصه الكريم، ولمقام النبوة الرفيع، وبأسلوب همجي طائش، لا يحترم مشاعر المؤمنين بالأديان، وبالأخلاق والقيم الإنسانية الرفيعة.

وأكد الأزهر، في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك، رفضه الدائم لكل محاولات المساس بأي نبي من أنبياء الله، مشيرًا إلى أن “الأنبياء والرسل هم صفوة خلق الله، اجتباهم وفضلهم على سائر خلقه ليحملوا رسالة الخير للعالمين.. ويؤمن الأزهر ومن خلفه ما يقرب من ملياري مسلم بأن عيسى عليه السلام هو رسول الله.. ويؤمن المسلمون بأن الإساءة إليه عليه السلام أو إلى أي نبي من إخوانه عليهم السلام؛ عارٌ على مرتكبي هذه الإساءة الشنيعة ومن يقبلونها”.

وحذر الأزهر العالم من خطورة استغلال المناسبات العالمية لتطبيع الإساءة للدين، وترويج الأمراض المجتمعية الهدامة والمخزية كالشذوذ والتحول الجنسي، كما نادى بضرورة الاتحاد للتصدي في وجه التيار المنحرف المتدني.

وأشار إلى أن تلك الممارسات تهدف إلى إقصاء الدين، وتأليه الشهوات الجنسية الهابطة التي تنشر الأمراض الصحية والأخلاقية، وتفرض نمط حياة حيوانية تنافي الفطرة الإنسانية السليمة، وتستميت في تطبيعه وفرضه على المجتمعات بكل السبل والوسائل الممكنة وغير الممكنة.

ربما يعجبك أيضا