الأسبوع المقبل.. ألمانيا تتخذ قرارًا بشأن شراء فرقاطتين إضافيتين

شيرين صبحي

قال مصدر في البرلمان الألماني إنه من المتوقع أن تتخذ لجنة الميزانية بالبرلمان، الأربعاء المقبل، قرارًا حول مقترح بشراء فرقاطتين إضافيتين مقابل 3.18 مليار يورو (3.46 مليار دولار).

وتمثل الفرقاطات إف-126 عنصرًا أساسيًا فيما يعرف “بالتغيير الجذري” في سياسة الدفاع الألمانية التي وضعها المستشار أولاف شولتز، وفق وكالة أنباء رويترز، اليوم الخميس 6 يونيو 2024.

موعد تسليم الفرقاطتين

من المتوقع أن تستلم البحرية الألمانية الفرقاطة الأولى من هذا الطراز الجديد عام 2028، والتي ستكون قادرة على ضرب أهداف فوق وتحت المياه، بحسب وكالة رويترز.

ووفقا للمصدر، فإنه سيتم تسليم الفرقاطتين الإضافيتين في عامي 2033 و2034.

أكبر سفينة بالبحرية الألمانية

تبلغ قيمة البوارج الأربع الأولى نحو 6.2 مليار يورو (6.72 مليار دولار)‭‭‭‭ ‬‬‬‬وسيتم بناؤها في موانئ فولجاست وكيل وهامبورج بالتعاون مع شركة دامن الهولندية لبناء السفن، التي ستكون المقاول العام المسؤول عن تنفيذ المشروع.

وستكون الفرقاطة إف-126، التي يبلغ طولها 166 مترا ووزنها عشرة آلاف طن، أكبر سفينة حربية في البحرية الألمانية.

وقبل أيام أعلن المستشار الألماني عن حقبة جديدة من الدفاع عن النفس، ما يعني أيضاً أن البحرية الألمانية بحاجة إلى توسيع نطاق الدفاع الوطني وتعزيز قدراتها. وبناءً على ذلك، تُركز القوات البحرية على تأمين الجناح الشمالي لحلف الناتو. لكن القوات المسلحة الألمانية تسعى أيضاً إلى إظهار قدراتها على المشاركة في مهام دولية واسعة.

ربما يعجبك أيضا