الأسد في السعودية.. كيف تفاعل جمهور مواقع التواصل الاجتماعي؟

محمد النحاس

كيف تفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مع وصول بشار الأسد إلى المملكة العربية السعودية؟


وصل الرئيس السوري بشار الأسد إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، لحضور القمة العربية 32، اليوم الجمعة 19 مايو 2023.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا واسع النطاق مع مشاهد تداولها مستخدمون، تظهر وصول الرئيس السوري إلى جدة، لحضور القمة الأولى التي تشارك بها سوريا منذ ما يناهز 12 عامًا.. فكيف تفاعل المستخدمون العرب؟ 

 

ترحيب على مواقع التواصل

يرى مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي أن سوريا قد “عادت إلى مكانها الطبيعي”، ويشدد آخرون على ضرورة التماسك العربي بما يعود على المنطقة برمتها بالنفع، الحالة العامة من الترحيب تأتي في ظل أجواء “أخوية” بين العواصم العربية، وشعور متزايد بضرورة وحتمية التعاون على الأصعدة المختلفة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نشرت مشاهد من استقبال الزعيم السوري، بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، حيث كان في استقباله نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز.

وكان في استقبال الأسد أيضًا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

عودة سوريا إلى الحاضنة العربية

كتبت رئاسة الجمهورية العربية السورية على تويتر: “يتوجه الرئيس بشار الأسد اليوم إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستنعقد الجمعة”.

وكانت جامعة الدول العربية أعلنت استعادة سوريا لعضويتها، واستئناف مشاركتها في اجتماعات مجلس الجامعة، بعد غياب لأكثر من عقد، خلال اجتماع وزراء الخارجية العربية في دورته غير العادية يوم الأحد 7 مايو 2023، في خطوة لاقت ترحيبًا على الصعيد العربي.

اقرأ أيضًا| انتهت سنوات القطيعة.. أبعاد وتداعيات عودة سوريا للجامعة العربية

فرصة للتعاون

حسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، قال وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد في وقت سابق إن “هذه فرصة جديدة لنا لنقول لأشقائنا العرب إننا لا ننظر إلى الماضي وإنما إلى المستقبل”.

وأشار إلى “الكثير من التحديات التي يجب أن نناقشها ونحشد قوانا العربية لمواجهتها، ومنها قضية الصراع العربي الإسرائيلي ومسألة المناخ”، وأعرب الوزير السوري عن سعادته بوجوده في المملكة، متمنيًّا للقمة أن تتكلل بالنجاح.

اقرأ أيضًا| قمة عربية كاملة العدد للمرة الأولى منذ 12 عامًا

اقرأ أيضًا|فرصة جديدة.. سوريا تشارك للمرة الأولى بعد 12 عامًا في القمة العربية

ربما يعجبك أيضا