الأسهم الآسيوية تتراجع بعد 7 أيام من المكاسب

أحمد السيد
أسواق الأسهم الآسيوية

حصلت الأسهم الآسيوية على استراحة، وتراجعت اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، بعد 7 أيام من المكاسب، ووصل مؤشر السلع إلى أعلى مستوى له في 15 شهرًا، فيما يتحول تركيز المتداولين إلى أرباح شركة تصنيع الرقائق “إنفيديا” (Nvidia Corp) في وقت لاحق من الأسبوع.

ورغم ارتفاع الأسهم اليابانية، إلا أن الأسهم في هونج كونج والصين وأستراليا تراجعت، مما أدى إلى انخفاض مؤشر “إم إس سي آي” (MSCI) للأسهم العالمية في بداية التعاملات الآسيوية بعد سلسلة صعود استمرت 8 أيام.

حركة الأسهم الآسيوية

استقر سعر الذهب بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق، وارتفعت أسعار القمح، ووصل مؤشر بلومبرج للسلع الفورية إلى أعلى مستوى له منذ يناير من العام الماضي أمس الاثنين.

تتشكل حركة التداول عبر الأسواق المالية من خلال الرهانات على موعد قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيف السياسة النقدية المنتظر، بالإضافة إلى وجهات النظر بشأن تعافي القطاع الخاص الأمريكي واقتصاد الصين، في الوقت نفسه، فإن التطورات في الشرق الأوسط لديها القدرة على إثارة ارتفاع النفور من المخاطرة.

من المقرر أن تعلن شركة “إنفيديا”، إحدى أكبر الشركات التي تدعم جنون الذكاء الاصطناعي، عن أرباحها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال جاي وودز من “فريدوم كابيتال ماركتس” (Freedom Capital Markets): “لكي تحافظ السوق على الزخم هذا الأسبوع، قد يقتصر الأمر على سهم واحد فقط، وهو إنفيديا”، وأضاف: “من المؤكد أن الضجيج عن حدث الأرباح هذا سيكون حديث مكاتب التداول ووسائل الإعلام المالية طوال الأسبوع”.

ربما يعجبك أيضا