الأسهم الآسيوية تحت الضغط قبل تصريحات الفيدرالي الأمريكي

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

ارتفع الين الياباني، وانخفضت مؤشرات الأسهم الآسيوية، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 قبل تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي.

وتعززت العملة اليابانية مع تحليل المستثمرين لتعليقات محافظ بنك اليابان كازو أويدا ووزير المالية شونيتشي سوزوكي بشأن سوق العملات، بحسب “بلومبرج”.

الأسهم الآسيوية

أصبحت تصريحاتهما موضع التركيز بعدما ساعد الخطاب المتشدد من “أويدا” على إثارة عمليات بيع واسعة النطاق في أسواق الأسهم العالمية في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي وقت سابق، تجاوزت بيانات التضخم اليابانية التوقعات. وارتفعت أسعار المستهلك في يوليو بنسبة 2.8% مقارنة بالعام السابق، وهو نفس الشهر السابق وأعلى من توقعات الاقتصاديين البالغة 2.7%.

وانخفضت الأسهم في الصين وأستراليا وكوريا الجنوبية، لتردد عمليات البيع التي شهدتها الأسهم الأمريكية أمس الخميس، حيث تراجع مؤشرا “إس آند بي 500″، و”ناسداك 100”.

مؤشرات الدولار وسندات الخزانة

كان عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ثابتاً في التعاملات الآسيوية بعد ارتفاعه خمس نقاط أساس أمس، عندما ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل عامين، التي تتأثر سريعاً بالسياسة النقدية وتوقعاتها، سبع نقاط أساس، مما يعكس إلى حد كبير الحركة من الجلسة السابقة.

وانخفض مؤشر قوة الدولار بعد تقدمه أمس. كما ارتفعت عائدات السندات الأسترالية والنيوزيلندية.

تراجع تجار عقود المقايضة بشكل هامشي عن توقعاتهم بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية هذا العام، على الرغم من أنها لا تزال مسعرة على نطاق واسع بما يقرب من 100 نقطة أساس من التخفيضات خلال شهر ديسمبر.

ربما يعجبك أيضا