الأسهم الآسيوية ترتفع رغم تلميحات الفيدرالي بشأن الفائدة

أحمد السيد
أسواق الأسهم الآسيوية

ارتفعت الأسهم الأسيوية للجلسة الثانية، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، لتتبع نظيرتها الأمريكية رغم تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بأنهم يريدون المزيد من الأدلة على هدوء التضخم قبل خفض أسعار الفائدة.

وصعدت مؤشرات الأسهم القياسية في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، في حين تراجعت مؤشرات أسهم الصين في البر الرئيسي وأستراليا.

أسهم شركة “إنفيديا”

واستقرت العقود الآجلة الأمريكية في التعاملات الآسيوية بعد أن انتعشت أسهم شركة “إنفيديا” لتقود المكاسب أمس في شركات التكنولوجيا العملاقة التي يُطلق عليها “العظماء السبعة”.

ولم يطرأ تغير يُذكر على سندات الخزانة بعد بيع سندات حكومية أمريكية لأجل سنتين بقيمة 69 مليار دولار، والتي حققت العائد المتوقع، وشهدت طلباً جيداً، تمهيداً لانطلاق ثلاثة مزادات هذا الأسبوع، وفق بلومبرج.

تراجع ثقة المستهلك

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي وسط توقعات أكثر هدوءاً لظروف العمل وسوق العمل والدخل. وقالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إنها ترى عدداً من المخاطر الصعودية على توقعات التضخم.

وقالت زميلتها في بنك الفيدرالي ليزا كوك إنه سيكون من المناسب خفض أسعار الفائدة “في مرحلة ما”، مضيفة أنها تتوقع أن يتحسن التضخم تدريجياً هذا العام. وارتفع الدولار اليوم. وظل الين الياباني دون المستوى المهم البالغ 160 مقابل الدولار.

قال كايل رودا، محلل السوق في “كابيتال دوت كوم”: “هناك مخاطر محدودة للأحداث على مستوى منطقة آسيا اليوم.. ومع ذلك، لا يزال الين على مسافة قريبة من 160 وهي المستويات التي تدخلت فيها السلطات اليابانية في السوق”.

ربما يعجبك أيضا