الأسهم الآسيوية ترتفع مع اقتراب وول ستريت من مستويات قياسية

مؤشر «إم إس سي آي» لأسهم آسيا عند أعلى مستوى منذ 4 أشهر

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، بعد أن دفعت المكاسب التي حققتها الأسهم الأمريكية مؤشر “إس أند بي 500” إلى مستوى قريب من أعلى مستوياته القياسية، حيث يراهن المستثمرون على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر مارس.

صعد مؤشر “إم إس سي آي” للأسهم الآسيوية بما يصل إلى 0.8%، وهو أعلى مستوى له منذ أكثر من أربعة أشهر، مع بقاء معظم الأسواق في المنطقة الخضراء.

ارتفاع الأسهم الآسيوية

ارتفع مؤشر “إس آند بي/إيه إس إكس 200” الأسترالي إلى أعلى مستوى خلال اليوم منذ أبريل 2022، بـ 1%، مدعوماً بمكاسب شركات التعدين وسط ارتفاع أسعار خام الحديد، مع إعادة فتح الأسواق بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.

كما ارتفعت أسهم هونغ كونغ بعد عودتها من عطلة، بقيادة شركات التكنولوجيا الصينية مع تخفيف بكين موقفها بشأن صناعة الألعاب في أعقاب عمليات بيع الأسهم التي أثارتها القيود المقترحة. وانخفضت الأسهم في شنغهاي وشنتشن، متجاهلة تسارع وتيرة نمو الأرباح الصناعية في البلاد بفضل تأثيرات سنة المقارنة.

مكاسب الأسهم الأمريكية

تقلبت العقود الآجلة الأمريكية بعد أن أغلق مؤشر “إس أند بي 500″، أمس الثلاثاء، على بعد لا يتجاوز 0.5% من أعلى مستوى قياسي له، والذي تحقق في أوائل العام الماضي عندما ظلت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها بسبب الوباء.

وارتفعت الأسهم الأمريكية بنسبة 4.5% هذا الشهر حتى الآن، وبلغت الزيادة منذ بداية العام حتى الآن 24%.

ربما يعجبك أيضا