الأسهم الآسيوية ترتفع مع توجه الأنظار نحو جاكسون هول

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

ارتفعت أسهم آسيا، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، إذ يتطلع المتداولون إلى الاجتماع السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول للحصول على أي إشارات حول مسار أسعار الفائدة في المستقبل.

صعد مؤشر “إم إس سي آي” لأسهم المنطقة الآسيوية، 0.74% ليمدد مكاسب يوم الجمعة، وفق بلومبرج.

الأسهم الآسيوية

ارتفعت أسواق الأسهم في الصين، بقيادة أسهم التكنولوجيا، وزاد مؤشر “شنغهاي شنزن” 10 نقاط إلى 3358 نقطة، وصعد مؤشر هانج سانج للأسهم في هونج كونج 174 نقطة إلى 17804 نقاط.

وتقلبت الأسهم اليابانية وانخفضت الأسهم الأسترالية، وارتفعت العقود الآجلة الأميركية في التعاملات الآسيوية بعد ارتفاع مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 0.2% يوم الجمعة، ولم يتغير الدولار كثيرًا، بينما ارتفعت عائدات الخزانة.

تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي

يأتي نشاط اليوم الاثنين قبل صدور مطالبات البطالة الأمريكية والبيانات الاقتصادية، في حين من المتوقع أن يقدم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول رؤى جديدة حول مسار السياسة النقدية عندما يتحدث في وايومنغ.

يأتي الاجتماع عقب فترة متقلبة للأسهم حول العالم، مدفوعة جزئيًا بالقلق من أن الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض تكاليف الاقتراض بسرعة كافية لمنع تباطؤ أكبر لاقتصاد الولايات المتحدة.

وقال هومين لي، كبير استراتيجيي الاقتصاد الكلي في بنك “لومبارد أودييه” في سنغافورة، لتلفزيون بلومبرج: “من المستحيل تقريبًا أن يتجنب موضوع خفض أسعار الفائدة في المستقبل. نعتقد أنه سيقدم بعض التلميحات”.

ربما يعجبك أيضا