الأسهم الآسيوية تنخفض بعد بيانات التصنيع الأمريكية الضعيفة

عبدالرحمن طه
الأسهم الآسيوية تنخفض بعد بيانات التصنيع الأميركية الضعيفة

تراجعت الأسهم الآسيوية بتعاملات اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، بعد أن طغت المخاوف بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي على التوقعات بتخفيف السياسة النقدية في الولايات المتحدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت مبكر هذا العام.

وانخفضت الأسهم من اليابان إلى كوريا الجنوبية، بينما تأرجح أداء الأسهم في هونج كونج والبر الرئيس للصين، في حين حافظت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية على استقرارها.

استقرار سندات الخزانة الأمريكية

استقرت سندات الخزانة الأمريكية في آسيا بعد ارتفاعها أمس الاثنين عقب بيانات أظهرت تقلص نشاط المصانع بوتيرة أسرع من المتوقعة، حيث انتعشت عوائد السندات العشرية بنقطتين أساسيتين لتصل إلى 4.41%، بعد أن انخفضت 11 نقطة أساس في وقت سابق.

واستقر الدولار بعد تراجعه أمام معظم نظرائه في مجموعة العشرة في وقت سابق، في حين تعززت العملات الآسيوية الأخرى مثل البات التايلاندي والرينغيت الماليزي، بحسب وكالة “بلومبرج”.

ومع انتهاء موسم الأرباح، سيركز المتداولون في سوق الأسهم على ما إذا كان التضخم سيهدأ خلال الفترة المقبلة، أم أنه عالق في حلقة من شأنها أن تترك أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول، حيث يمثل تقرير الوظائف لهذا الأسبوع الاختبار التالي للأسواق.

ربما يعجبك أيضا