الأسهم الآسيوية توقف ارتفاعها بعد 3 أيام من المكاسب

أحمد السيد
تراجع الأسهم الآسيوية ترقبًا لصدور بيانات اقتصادية حاسمة

أنهت الأسهم الآسيوية، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024، سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام، ما عكس توقف ارتفاع وول ستريت مع تباطؤ شهية المستثمرين للمخاطرة قبل خطاب جاكسون هول لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

انخفضت الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية، متجاهلة تحسن بيانات الصادرات، بعد أن أنهى المؤشر القياسي الأمريكي مكاسب استمرت ثمانية أيام وفق بلومبرج.

الأسهم الآسيوية

افتتح مؤشر “هانغ سينغ تك” (Hang Seng Tech) في هونغ كونغ على انخفاض بعد سلسلة من الأخبار السلبية المتعلقة بقطاع الاستهلاك في البلاد، مما أثر على نظيراتها المتداولة في الولايات المتحدة، وتراجعت أسهم “جي دي دوت كوم” (JD.com Inc) بنسبة 11% في هونغ كونغ بعد تقرير عن خطة “ولمارت” لبيع حصتها.

قال كريس ويستون، رئيس قسم الأبحاث في “بيبرستون جروب” (Pepperstone Group Ltd): “لم تكن هناك أخبار حقيقية لتحرك التدفقات عبر الأصول، لذا من المرجح أن يعود سبب التراجع إلى التحركات المرتبطة بالمراكز والسيولة”. وأضاف: “بشكل عام، سيشعر المستثمرون المتفائلون بالمخاطر أن التحركات اليوم قد أثرت قليلاً، لكن الجروح لن تكون عميقة، نظراً لأن الكثيرين تعاملوا جيداً مع هذا التحرك، وسيكون بحوزتهم أرباحاً جيدة في مؤشرات الأسهم”.

بالإضافة إلى التدفقات والمراكز، تم تعزيز الارتفاع الأخير أيضاً بالرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيشير إلى اقترابه من خفض أسعار الفائدة، مما دفع متداولي السندات إلى تحمل كميات قياسية من المخاطر مع توقعهم لارتفاع في سوق السندات الحكومية.

مراجعات بيانات التوظيف الأمريكية

استقر الدولار بعد أن ضعف لثلاث جلسات مع انتظار الأسواق لمراجعات بيانات التوظيف الأمريكية اليوم، ومحاضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، وخطاب “باول” في جاكسون هول للحصول على مزيد من الإشارات حول حجم وتوقيت تخفيضات أسعار الفائدة.

وارتفعت العملات الآسيوية الناشئة مثل البات التايلاندي والرينغت الماليزي، حيث وصل مؤشر “بلومبرغ” للدولار الفوري إلى أدنى مستوى له منذ منتصف مارس.

في آسيا، من المتوقع أن يحافظ صانعو السياسات في إندونيسيا وتايلاند على أسعار الفائدة دون تغيير اليوم، حيث يقيمون حالة عدم اليقين بشأن التحولات السياسية في الوقت الذي ينتظرون فيه التيسير الوشيك من الاحتياطي الفيدرالي. وتراجعت عوائد السندات الأسترالية لأجل 10 سنوات بمقدار خمس نقاط أساس في التداولات المبكرة.

تراجعت الأسهم اليابانية مع ارتفاع الين الذي يثير مخاوف بشأن الأرباح. استقر الين المحلي عند حوالي 145 مقابل الدولار بعد ارتفاعه أمس الثلاثاء، حيث ينتظر المتداولون خطاب محافظ بنك اليابان أمام البرلمان يوم الجمعة.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا