الأسهم الأمريكية تصعد لمستوى قياسي مُتجاهلة محاولة اغتيال ترامب

أحمد السيد
الأسهم الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأمريكية بختام تعاملات الاثنين 15 يوليو 2024، نحو أعلى مستوياتها على الإطلاق في ظل إخفاق التوقعات بزيادة التقلبات في السوق، بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب التي عززت فرصه في الوصول إلى البيت الأبيض.

كذلك حرص المتداولون على متابعة تصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي أشار خلالها إلى أن القراءات الأخيرة للتضخم عززت الثقة، وحقق الاقتصاد أداءً “جيداً للغاية”، ولفت أيضاً إلى أن سوق العمل اتجهت إلى توازن أفضل، وأن الفجوات الزمنية بين تبني السياسة النقدية وتأثيراتها تعني أنه يمكن للفيدرالي التدخل قبل أن يصل التضخم إلى 2%.

تأثير تصريحات جيروم باول

كما أوضح رئيس “الفيدرالي” أنه يرفض بوضوح التصريح “بأي إشارات” بشأن توقيت خفض الفائدة. وأضاف أن السياسة متشددة، “ولكن ليس بشكل حاد”، وفق بلومبرج.

واختار ترامب سيناتور أوهايو جيه.دي فانس مرشحًا لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية.

يبلغ فانس من العمر 39 عامًا، أي أنه أصغر بنحو أربعة عقود من ترمب البالغ 78 عامًا، حيث يعد صوتًا جديدًا يسهم في تعزيز جهود الجمهوريين ودعم جاذبيتهم لدى الطبقة العاملة التن شكّلت في السابق قاعدة أساسية للحزب الديمقراطي في ولايات المعركة الانتخابية، مثل ميشيجان، ويسكونسن، وبنسلفانيا.

مؤشر “إس آند بي 500”

ارتفعت جميع مؤشرات الأسهم الرئيسة، حيث حقق مؤشر “إس آند بي 500” رقمه القياسي الثامن والثلاثين هذا العام، وصعد سهم شركة “ترامب ميديا آند تكنولوجي جروب” (.Trump Media & Technology Group Corp) بنسبة 30%.

عززت فرص فوز المرشح وضع شركات إنتاج النفط ومصنعي الأسلحة والسجون الخاصة. موقفه الداعم للعملات المشفرة رفع قيمة بتكوين والشركات العاملة في الصناعة.

قفز سهم شركة “تسلا” حيث أعلن إيلون ماسك تأييده لترمب. هبطت أسهم شركات الطاقة الشمسية وشركات الماريجوانا، حيث يعد الديمقراطيين أكثر دعمًا لهذين القطاعين.

ربما يعجبك أيضا