الأسهم الأوروبية تتجه لخسائر أسبوعية بعد نتائج أرباح متباينة

عبدالرحمن طه
الأسهم الأوروبية تتجه لخسائر أسبوعية طفيفة بعد نتائج أرباح متباينة

استقرت الأسهم الأوروبية بافتتاح تعاملات اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، ولكنها تتجه نحو خسارة أسبوعية طفيفة بعدما تركت مجموعة متباينة من أرباح الشركات المؤشر القياسي في حالة تخبط بحثا عن اتجاه واضح.

واستقر المؤشر “ستوكس 600 الأوروبي” عند 508.9 نقطة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، ويتجه لتحقيق خسائر للأسبوع الثاني على التوالي بعد وصوله لأدنى مستوى في شهرين خلال الجلسة السابقة، وفقًا لبيانات رويترز.

نتائج أعمال الشركات

انخفض سهم “مرسيدس بنز” بنسبة 2.2% بعد أن قلصت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية توقعاتها السنوية لهامش أرباح قسم السيارات الأساسي، ودفع سهم مرسيدس قطاع السيارات للانخفاض 1.1%.

وانخفض سهم كابجيميني 6.1% بعدما توقعت مجموعة الاستشارات الفرنسية في مجال تكنولوجيا المعلومات انخفاض إيراداتها السنوية مقارنة بتوقعاتها السابقة بالحفاظ على نمو مستقر على الأقل.

في حين ارتفع سهم بنك نات وست البريطاني 8% بعدما قال إنه سيشتري محفظة بنك مترو للرهن العقاري مقابل 2.4 مليار جنيه إسترليني.

وزاد سهم هيرميس بنسبة 2% بعدما أعلنت شركة تصنيع حقائب بيركن زيادة مبيعاتها في الربع الثاني 13%، وهو ما يظهر استمرار إقبال المتسوقين الأثرياء على شراء حقائب اليد الفاخرة التي تنتجها الشركة.

ربما يعجبك أيضا