الأسهم الأوروبية تتراجع بختام التعاملات وسط تباين أرباح الشركات

عبدالرحمن طه

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس 25 أبريل 2024، مُتأثرة بتقارير أرباح ضعيفة للشركات، عقب صدور بيانات أشارت لضعف نمو اقتصاد الولايات المتحدة.

وأغلق المؤشر “ستوكس يوروب 600” منخفضًا 0.7%، مقلصًا الخسائر بعد أن كان متراجعًا 1.3% خلال اليوم، بما يتماشى مع تراجع في الأسهم العالمية، وفق وكالة أنباء رويترز.

خسائر الأسهم الأوروبية

تصدر قطاع البضائع الصناعية خسائر القطاعات بهبوطه 1.8%، إذ تراجع سهم شركة المدفوعات الرقمية الهولندية أدين بمعدل 18.4%، بعد مبيعات أقل من المتوقع في الربع الأول.

وهبط قطاع الأغذية والمشروبات 1.1% بختام الجلسة، مدفوعًا بانخفاض سهم نستله 2%، بعدما أخفقت أكبر شركة للأغذية المعبأة في العالم من تحقيق نمو في المبيعات يتوافق مع التوقعات خلال الربع الأول.

كما خسر قطاع التكنولوجيا 1% مقتفيًا أثر هبوط حاد لنظرائه الأمريكيين، بعدما أشارت شركة ميتا بلاتفورمز إلى أن استثماراتها في الذكاء الاصطناعي قد تستغرق أعواما لتؤتي ثمارها.

ونزل سهم شركة إس.تي.مايكرو إليكترونيكس 2.9% بعد أن خفضت الشركة المصنعة للرقائق توقعات مبيعات العام بأكمله، وهوى سهم الشركة المصنعة لمعدات تصنيع الرقائق بي.إي سيمي كونداكتورز الهولندية نحو 3%، بعدما أخفقت الشركة في تحقيق توقعات مبيعات الربع الأول.

ارتفاع الأسهم البريطانية

على صعيد آخر، ارتفع مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.5% عند 8078 نقطة محققًا ثالث إغلاق قياسي هذا الشهر، في حين انخفض مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 0.95% عند 8016 نقطة، وتراجع “داكس” الألماني بنفس النسبة تقريبًا عند 17917 نقطة.

ربما يعجبك أيضا