الأسهم الأوروبية ترتفع للمرة الأولى في 4 جلسات

عبدالرحمن طه
الأسهم الأوروبية ترتفع للمرة الأولى في 4 جلسات

ارتفعت الأسهم الأرووبية بختام تعاملات، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، للمرة الأولى في 4 جلسات، مع تقييم المستثمرين بيانات اقتصادية هامة، أظهرت ارتفاع طلبيات المصانع في أكبر اقتصادات منطقة اليورو للمرة الأولى هذا العام.

وعند تسوية التداولات، نما مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.3% إلى 488.4 نقطة، بدعم من مكاسب قطاعي التكنولوجيا والطاقة، ليرتفع المؤشر الأوروبي لأول مرة بعد خسائر بلغت 6% خلال الثلاث جلسات السابقة، بحسب بيانات موقع “أرقام”.

ارتفاع الأسهم الأوروبية

تراجع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.25% عند 7130 نقطة، ونما مؤشر “فوتسي” البريطاني بمعدل 0.25% إلى 8026 نقطة، وزاد “داكس” الألماني بـ0.1% إلى 17354 نقطة.

ونمت طلبيات المصانع الألمانية خلال شهر يونيو الماضي بعد خمسة أشهر من التراجع،إذ ارتفعت بنسبة 3.9% على أساس شهري في يونيو، بعد انخفاضها 1.7% في قراءة مايو المعدلة، متجاوزة توقعات ارتفاعها 0.5%.

وقال “جان كلود تريشيه”، محافظ بنك فرنسا السابق، خلال مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي، إنه لا يوجد سبب يدعو الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة بشكل طارئ بين اجتماعاته المقررة، رغم التوتر المتزايد بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي.

ربما يعجبك أيضا