الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض مع ترقب بيانات اقتصادية

عبدالرحمن طه
الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض مع ترقب بيانات اقتصادية

تراجعت الأسهم الأوروبية بختام تعاملات اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات رئيسية عن التضخم في الولايات المتحدة لاستنباط مسار السياسة النقدية التي سيتبعها البنك الفيدرالي وسط مخاوف من حدوث ركود، إلى جانب بيانات أخرى أوروبية.

وبحسب بيانات “رويترز”، أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض بعد أداء ضعيف الأسبوع الماضي شهد عمليات بيع مكثفة في الأصول عالية المخاطر بسبب مخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة.

ارتفاع قطاع الطاقة

ارتفعت أسهم قطاعا الطاقة والموارد الأساسية مقتفيان أثر النمو القوي في أسعار النفط والمعادن، في حين تراجع قطاع العقارات 0.9%، بينما حققت أسهم شركات التأمين مكاسب كبيرة أيضا إذ ارتفع سهم هانوفر ري 5% بعد أن أعلنت الشركة الألمانية عن نتائج أفضل من المتوقع.

وتتجه جميع الأنظار صوب بيانات أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة وبيانات التوظيف والناتج المحلي الإجمالي في أوروبا المقرر صدورها خلال هذا الأسبوع.

ويأمل المستثمرون في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة، ولا سيما بعد أن تسببت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة في عمليات بيع مكثفة في الأسواق العالمية الأسبوع الماضي.

ربما يعجبك أيضا