الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وسط تفاؤل إزاء خفض الفائدة الأمريكية

عبدالرحمن طه
الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة وسط تفاؤل إزاء خفض الفائدة الأمريكية

أغلقت البورصات الأوروبية تعاملات اليوم الخميس 4 يوليو 2024، على ارتفاع وسط تفاؤل بشأن قرب خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في أعقاب بيانات اقتصادية تظهر تراجع قوة الاقتصاد، فيما ارتفعت بورصة لندن مع بدء التصويت في الانتخابات العامة بالمملكة المتحدة وسط استطلاعات رأي تتوقع فوزًا تاريخيًا لحزب العمال.

وارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.6% لأعلى مستوى في أسبوع، مدعومًا بقفزة في مؤشر البنوك الفرعي، والذي يضم بنوكًا فرنسية مثل سوسيتيه جنرال وبي.إن.بي باريبا، بنسبة 1.3% ليسجل أكبر المكاسب بين القطاعات.

ترقب أوروبي للانتخابات

تقدم مؤشر “فاينانشيال تايمز 100” للأسهم البريطانية بنسبة 0.8% مع ترقب الأسواق لمعرفة حجم الأغلبية التي قد يفوز بها حزب العمال.

وصعدت الأسهم الفرنسية لليوم الثاني على التوالي لتكسب 0.8% وسط جهود مكثفة من قبل معارضي حزب التجمع الوطني الفرنسي لمنع الحزب اليميني المتطرف من الوصول للسلطة.

في حين انخفضت الطلبيات الصناعية الألمانية بشكل غير متوقع في مايو الماضي، بينما أظهر تقرير آخر انخفاض التضخم في سويسرا الشهر الماضي، مما عزز توقعات الأسواق بشأن قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

ربما يعجبك أيضا