الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة مع تراجع أسهم شركات الرقائق

عبدالرحمن طه
الأسهم-الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على استقرار نسبي في تعاملات فاترة دفعت خلالها أسهم أشباه الموصلات قطاع التكنولوجيا إلى الانخفاض مع تطلع المستثمرين إلى بيانات اقتصادية رئيسية تصدر هذا الأسبوع للحصول على مزيد من المؤشرات على مسار السياسة النقدية.

وتراجعت أسهم شركات أشباه الموصلات الأوروبية مع تحول التركيز إلى نتائج الربع الثاني لشركة الذكاء الاصطناعي الرائدة المدرجة في الولايات المتحدة “إنفيديا”، والتي تصدر يوم الأربعاء المقبل.

استقرار الأسهم الأوروبية

استقر مؤشر الأسهم الأوروبية الرئيسي “ستوكس يوروب 600” عند 518.05 نقطة بختام تعاملات اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024.

وبحسب بيانات رويترز، كان قطاع العقارات الأفضل أداء بارتفاعه 1.2% بقيادة سهم فونوفيا الذي قفز 4% تقريبا، وكسب قطاع النفط والغاز 0.7% بفضل ارتفاع أسعار الخام.

في حين كان قطاع التكنولوجيا الخاسر الأكبر على المؤشر القياسي الأوروبي بانخفاضه 1%، حيث هوى سهم ماير برجر السويسرية لصناعة الألواح الشمسية 45% في أسوأ يوم له على الإطلاق، بعد أن أوقفت الشركة خططها لبناء محطة طاقة شمسية في كولورادو وأجلت إصدار نتائجها المالية.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير التضخم الأوروبي الأولي يوم الجمعة المقبل، . كما ستصدر بيانات أسعار المستهلكين في فرنسا وإيطاليا وأسبانيا، والتي ستحدد بشكل كبير مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي الذي يجتمع في 12 سبتمبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا