الأسهم الأوروبية تنتعش مع ظهور بيانات نشاط الأعمال في منطقة اليورو

محمود عبدالله

انتعشت الأسهم الأوروبية بمستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، مع ظهور بيانات نشاط الأعمال في منطقة اليورو وسط ترقب المستثمرين لموسم إعلان نتائج الشركات.

ووفقًا لبيانات رويترز، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.60% إلى 505 نقاط في بداية الجلسة، مدفوعًا بنمو أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 1.8%، كما انتعش مؤشر “فوتسي” البريطاني بمعدل 0.55% ليصل إلى أعلى مستوى يومي له على الإطلاق عند 8067 نقطة.

نشاط الأعمال في منطقة اليورو

انتعش النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو، حيث ارتفع المؤشر الأولي المركب لمديري المشتريات (PMI) التابع لستاندرد آند بورز جلوبال، إلى 51.4 هذا الشهر من 50.3 في مارس، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات رويترز البالغة 50.7 نقطة.

وقال كبير الاقتصاديين في بنك هامبورج التجاري، سيروس دي لا روبيا، أن اقتصاد منطقة اليورو بدأ بداية جيدة هذا العام، مدفوعًا بقطاع الخدمات الذي اكتسب مزيدًا من النمو خلال الفترة الماضية.

نتائج الشركات الأوروبية

أظهرت البيانات المالية لشركة رينو، أن إيراداتها ارتفعت بنسبة 1.8% خلال الربع الأول بدعم من أعمالها في مجال التمويل، كما بلغت مبيعات السيارات 549.09 ألف وحدة خلال نفس الفترة.

وستكون أرباح البنوك الأوروبية في دائرة الضوء هذا الأسبوع، إذ يبحث المتعاملون عن صورة أوضح حول ما إذا كانت أسعار الفائدة المرتفعة لا تزال تعزز الأرباح أو ما إذا كان ارتفاع أسعار الأسهم على مدار العام سيبدأ في فقدان زخمه.

ربما يعجبك أيضا