الأسهم الصينية تتحرك في نطاق ضيق قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية

عبدالرحمن طه
الأسهم الصينية في نطاق ضيق قبيل صدور بيانات التضخم

تحركت الأسهم الصينية في نطاق ضيق اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، إذ يترقب المتداولون بيانات التضخم الرئيسة من الاقتصادات الكبرى هذا الأسبوع، والتي يمكن أن توفر أدلة على مسار أسعار الفائدة العالمية، في حين ارتفعت أسهم هونج كونج في أعقاب قيام الحكومة في الفترة الأخيرة بدعم قطاع العقارات.

يأتي ذلك تزامنًا مع أداء متباين للأسهم الآسيوية، حيث ساهم ارتفاع الرهانات على خفض وشيك لسعر الفائدة الأوروبي في تعزيز الإقبال على المخاطرة.

انخفاض مؤشرات الأسهم الصينية

انخفض مؤشر “CSI300” للأسهم القيادية بالصين بنسبة 0.26%، مع تراجع مؤشر القطاع المالي الفرعي “CSI300FS” بمعدل 0.4%، وتراجع بـ0.44% في قطاع السلع الاستهلاكية.

في حين ارتفعت الأسهم الصينية المدرجة في هونج كونج بنسبة 0.65% إلى 6731.29، كما انتعش مؤشر “Hang Seng” بمعدل 0.57% إلى 18934.74 نقطة، بحسب رويترز.

وتراجع مؤشر شنتشن الأصغر نطاقًا بنسبة 0.49%، وكان مؤشر مجلس إدارة الشركات الناشئة ChiNext المركب أضعف بمعدل 0.72%.

إنشاء صندوق الرقائق الثالث

دعم قرار الحكومة الصينية أمس الاثنين بإنشاء صندوقها الاستثماري الثالث المدعوم من الدولة لتعزيز صناعة أشباه الموصلات، مؤشرات الأسهم الصينية اليوم.

وفي جميع أنحاء المنطقة، كان مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية باستثناء اليابان مرتفعًا بمعدل 0.31%، في حين انخفض المؤشر الياباني “نيكاي” بمعدل 0.11% في التعاملات المبكرة.

ربما يعجبك أيضا