الأسهم اليابانية تتراجع بدعم عمليات جني الأرباح

عبدالرحمن طه
الأسهم اليابانية تتراجع بدعم عمليات جني الأرباح

انخفض مؤشر الأسهم اليابانية الرئيس “نيكي” بتعاملات اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، مدفوعة بعمليات جني الأرباح بعد صعوده، في حين تراجعت أسهم شركات صناعة السيارات الكبرى بعدما اكتشفت وزارة النقل اليابانية مخالفات في طلبات التصديق على نماذج معينة.

وكشفت بيانات “رويترز”، أن مؤشر نيكي تراجع 0.22% لـ38837.46 نقطة، بعدما صعد ليلامس 39 ألف نقطة أمس الاثنين، كما انخفض المؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا 0.39% لـ2787.02 نقطة.

هبوط نيكي عن المستوى القياسي

ارتفع المؤشر نيكي الياباني لأعلى مستوى على الإطلاق عند 41087.75 نقطة في 22 مارس الماضي، لكنه تراجع في أبريل وواصل الانخفاض منذ ذلك الحين ليتم تداوله في نطاق 39 ألف نقطة حاليًا.

ورغم التراجع في المؤشر الياباني على مدار الشهرين الماضيين، تعتبر الأسهم اليابانية أعلى بنسبة 16% مقارنة بمستوياتها العام الماضي، ويتوقع المحللون أن يصل لـ40750 نقطة في نهاية هذا العام.

ورغم أن تحرك الدولار مقابل الين يأتي في نطاق محدود إلى حد كبير في الوقت الحالي، حيث يجري تداول الين عند أدنى مستوى منذ 34 عاما، ما يعزز التوقعات بقيام بنك اليابان برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من هذا العام، وربما بحلول يوليو المقبل.

ربما يعجبك أيضا